rounded
 
أخلاق المسلمات مع أزواجهن

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أحسن تدبير الكائنات , فخلق الأرض والسماوات وأنزل المآء الفرات من المعصرات ,فأخرج به الحب والنبات, والصلاة والسلام علي محمد ذي المعجزات الباهرات, وعلي آله وأصحابه, وسلم تسليماً كثيراً .

 

أما بعد,

 

فإن النبي صلي الله عليه وسلم دخل علي عائشة رضي الله عنها وكانت عندها امرأة من الزائرات وقالت يارسول الله: هذه السيدة جآءت لتزورننى فلم أجد في البيت إلا أربع تمرات, أعطيتها تمرة والولد الذي علي كتفها تمرة والولدين كل واحد منهم تمرة فأسرع أولادها وأكلوا تمراتهم ثم نظروا إلي أمهم فقسمت تمرتها نصفين بين ولديها وحرمت نفسها. قال صلي الله عليه وسلم وهو ينظر إلي المرأة نظرة رحمة لأنه هو رحمة للعالمين, وهو نبي الرحمة. وقال:” هن حاملات وهن ولادات وهن مربيات وهن رحيمات, لولامايصنعن بأزواجهن لدخل مصلياتهن الجنة”)

بمعني: المرأة تحمل وتلد وترضع وتربي وهي ملتصقة بالأبن أكثر من الأب ونجد أن الرسول صلوات الله وسلامه عليه أوصي بالأم ثلاث مرات ووصى بالأب مرة واحدة لولا طول لسانهن,.ولولا المعاكسات التي تحدث بين المرأة وزوجها لدخل مصلياتهن الجنة.

فاشترط الرسول الكريم علي المرأة التي تريد أن تدخل الجنة شرطين:

1-    أنها لاتصنع مع زوجها إلا الخير والتفاهم.

2-    المحافظة علي الصلاة .

  ونجد في حياتنا اليوم العجب العجاب . قرأت في جريدة أخبار اليوم عنوان (قهر الرجال) أكدت دراسة تونسية أن 10% من النساء المتزوجات في تونس يضربن أزواجهن، 30% منهن يعتدين علي أزواجهن بالألفاظ النابية . وقالت الدراسة أن كثيراً من الرجال الذين يتعرضون إلي الضرب لايصرحون بذلك منعاً للفضيحة وحفاظاً علي ماتبقي من الرجولة وخوفاً من رد فعل المجتمع.

فهذا إن دل فإنما يدل علي أن المرأة المسلمة لاتعرف شيئاً عن دينها.

                                                                  (والحمد لله رب العالمين)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

 
rounded